Saudi Internet Business Directory

فيرجن هايبرلوب وان تتعهد بأن تصبح أكثر وسيلة مواصلات كفاءةً في استهلاك الطاقة على مستوى العالم

0

أعلنت فيرجن هايبرلوب وان، الشركة الرائدة عالمياً في تكنولوجيا هايبرلوب، أن نظام هايبرلوب الخاص بها سيكون أكثر وسائل النقل الجماعي كفاءة في استهلاك الطاقة على مستوى العالم. وتزامناً مع أسبوع المناخ في نيويورك، جاء هذا الإعلان من قبل هايبرلوب التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها وذلك في روكفلر بلازا بمركز روكفلر في مدينة نيويورك، حيث تعرض الشركة مركبة XP-1 التجريبية من مسار الاختبار الخاص بها في نيفادا. كما أعلنت فيرجن هايبرلوب وان أيضاً عن انضمامها لشبكة CE100 التابعة لمؤسسة إيلين ماك آرثر، والتي تجمع الشركات والمبتكرين والمدن والحكومات والجامعات الملتزمة بتسريع عملية التحول نحو الاقتصاد الدائري. 

فيرجن هايبرلوب

وقال جاي والدر، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن هايبرلوب وان: “في ظل نمو عدد سكان العالم، لا سيما سكان المناطق الحضرية، يستمر الطلب العالمي على السفر بسرعة وسهولة ونقل البضائع بكفاءة. وينبغي علينا أن نلبي الطلب بطريقة فعالة وصديقة للبيئة تضمن حماية مستقبل كوكبنا. ويمكن لتكنولوجيا هايبرلوب أن تكون هي الحل الجذري لكل هذه التحديات، كونها تمهد الطريق لأسرع أشكال السفر وأكثرها كفاءة واستدامة على الإطلاق.”

 

الاستدامة

وسيكون نظام هايبرلوب قادراً على نقل الأشخاص والبضائع بسرعة تبلغ نحو 700 ميلاً في الساعة في بيئة منخفضة الضغط عبر الرفع المغناطيسي. وسيمتلك هذا النظام القدرة على حمل أشخاص أكثر مقارنةً بالمترو، وبسرعة تساوي سرعة الطائرات وبدون أي انبعاثات كربونية مباشرة. ومن خلال الجمع بين محرك كهربائي فائق الفعالية، وتقنية الرفع المغناطيسي، وبيئة السحب المنخفض، ستكون كفاءة استهلاك الطاقة في نظام فيرجن هايبرلوب وان أفضل بنحو 5 إلى 10 مرات مقارنةً بالطائرات، بالإضافة إلى كونه أسرع من القطارات عالية السرعة وذلك باستخدام طاقة أقل. ويمكن للبنية التحتية الخاصة بنظام فيرجن هايبرلوب وان أيضاً دعم توليد الطاقة المتجددة من خلال تركيب الألواح الشمسية على الأسطح الخارجية للأنبوب الخاص بالنظام، حيث يمكن لدمج تقنيات الطاقة الشمسية في النظام توليد ثلثي احتياجات الطاقة المتوقعة للرحلة الواحدة، لكن كمية الطاقة المولدة تعتمد على الطقس.

 

وتعمل فيرجن هايبرلوب وان حالياً مع حكومة ولاية ماهاراشترا الهندية على طريق بين مدينتي بونا ومومباي. ومن خلال عدد سكان يصل إلى 25 مليون نسمة في المدينتين، يتوقع أن تبلغ عدد الرحلات السنوية أكثر من 75 مليون رحلة، كما يتوقع أن يرتفع هذا الرقم ليصل إلى 130 مليون رحلة بحلول عام 2026. ويمكن لتطبيق نظام فيرجن هايبرلوب وان على المستوى الإقليمي تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة محلياً بما يصل إلى 150 ألف طن (300 مليون رطل) كل عام، مع توفير 1.8 مليون فرصة عمل جديدة وأثر اقتصادي يبلغ 36 مليار دولار في مختلف أنحاء المنطقة.

 

 

التحول إلى الاقتصاد الدائري

وإلى جانب التزام فيرجن هايبرلوب وان بتقليل الأثر البيئي الناتج عن قطاع النقل، تنضم الشركة أيضاً إلى شبكة Circular Economy 100 (CE100) التابعة لمؤسسة ماك آرثر باعتبارها “مبتكر واعد”. وتجمع شبكة CE100 الشركات والمبتكرين والمدن والحكومات والجامعات الملتزمة بتسريع عملية التحول نحو الاقتصاد الدائري. ومن خلال الانضمام إلى شبكة CE100، تلتزم فيرجن هايبرلوب وان بوضع إطار عمل دائري متجدد لتكنولوجيا هايبرلوب من خلال التصميم، بالإضافة إلى إيجاد سبل لإعادة استخدام العناصر غير المستغلة في النظام وتقليل البصمة الكربونية. وتعد فيرجن هايبرلوب وان أول شركة متخصصة في النقل الجامعي تنضم إلى هذه الشبكة المرموقة، والتي تضم شركات مثل جوجل وأبل ويونيليفر.   

 

وقال جو ميرفي، رئيس شبكة CE100 في مؤسسة ماك آرثر: “يسرنا الترحيب بشركة فيرجن هايبرلوب وان في شبكة CE100 الرائدة عالمياً في مجال الاقتصاد الدائري. إن التعاون بين أعضاء شبكتنا المتنوعة والديناميكية يمكنهم من إدراك فرص الابتكار التي يوفرها الاقتصاد الدائري بسرعة أكبر مقارنةً بما لو كانوا يبحثون عن هذه الفرص بمفردهم، ونحن سعداء بانضمام فيرجن هايبرلوب وان إلى هذا المجتمع”.

 

من جهته، قال جاي والدر، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن هايبرلوب وان: “لقد قامت مؤسسة ماك آرثر بعمل ممتاز في تحديد كيفية بناء اقتصاد مزدهر منخفض الكربون، وتجمع المؤسسة الشركات الرائدة عالمياً لتنفيذ هذه الرؤية”.

 

تطور تكنولوجيا هايبرلوب وجولة الولايات المتحدة الأمريكية

تستكشف عشر ولايات أمريكية حالياً تكنولوجيا هايبرلوب، بما في ذلك ميزوري، وتكساس وكولورادو وأوهايو وكارولاينا الشمالية وبنسيلفانيا وواشنطن وإنديانا وأوريغون بالإضافة إلى نيفادا والتي تحتضن موقع الاختبارات الخاصة بهايبرلوب. قام مجلس النواب في الولايات المتحدة مؤخراً بتمويل مجلس تقنيات المواصلات الجديدة والناشئة الخاص بإيلين تشاو وزيرة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تم تأسيسه لأبحاث وتوحيد تكنولوجيا هايبرلوب.

 

وقدمت فعالية اليوم في روكفلر بلازا تكنولوجيا هايبرلوب إلى جمهور نيويورك، حيث استعرضت مركبة XP-1 التجريبية وسمحت للمارة بتصور ما يمكن أن يعنيه استخدام تكنولوجيا هايبرلوب في حياتهم اليومية، عندما تكون المدن مترابطة مثل محطات المترو ولا يشكل الموقع عائقاً عند اختيار مكان العمل والسكن.

 

وتعد فعالية فيرجن هايبرلوب وان في نيويورك جزءاً من جولة واسعة للشركة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شملت الجولة دالاس-فورت ورث وكانساس سيتي وكولومبوس. وعقب نيويورك، ستواصل فيرجن هايبرلوب وان جولتها لتشمل رالي والعاصمة واشنطن. لمزيد من المعلومات حول الجولة الترويجية للشركة في الولايات المتحدة، يرجى الضغط هنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.