Saudi Internet Business Directory

المركز البرازيلي السعودي للاستثمار يؤكد ان السعودية الشريك التجاري الاول في الشرق الاوسط

0
في لقاء جمع ممثلي المركز البرازيلي السعودي للاستثمار والتجارة والصناعة ”  CICIBAS” بوسائل الاعلام في العاصمة الرياض يوم الاثنين الماضي، حضره كلاً من نائب رئيس المركز البرازيلي السعودي للاستثمار سهيل بن محمود وممثل المركز في السعودية الدكتور ماجد بن محمد العلي وعدد من ممثلي وسائل الاعلام بالرياض.
المركز البرازيلي السعودي للاستثمار يؤكد ان السعودية الشريك التجاري الاول في الشرق الاوسط
 
وتحدث سهيل بن محمود اثناء اللقاء بقوله ” ان العلاقات البرازلية السعودية بدأت منذ عام 1968، وأوضح أن السعودية هي الشريك التجاري الاول للبرازيل في منطقة الشرق الاوسط ، مؤكداً وجود فرص اقتصادية كبيرة في البلدين ولا ننسى أن البرازيل والسعودية أعضاء في مجموعة العشرين.
 
المركز البرازيلي السعودي للاستثمار يؤكد ان السعودية الشريك التجاري الاول في الشرق الاوسطوأضاف بن محمود انه تم تأسيس المركز في العام 2012 بناء على الاتفاقية العامه التي وقعتها البرازيل والمملكة في الرياض بتاريخ 16 / 5/ 2009 م وبالتحديد حسب المادة الثالثة من الاتفاقية في العاصمة البرازيلية. وتم افتتاح المركز في مدينة برازيليا العاصمة الاتحادية ووضع ممثلين للمركز في مدينة سان باولو العاصمة المالية والاقتصادية بالبرازيل.
 
ويهدف المركز الى تعزيز وتطوير العلاقات في شتى المجالات الاقتصادية كما يعمل المركز على تاسيس مجلس اعمال برازيلي سعودي بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة بين البلدين.
كما قام المركز بترجمة الكثير من الكتب عن المملكة الى اللغة البرتغالية ونشرها على جميع المستويات في البرازيل للجهات الحكومية والقطاع الخاص والاتحادات التجارية الوطنية في جميع الولايات مثل دليل الاستثمار في المملكة العربية السعودية وكذلك رؤية المملكة 2030 وغيرها. والمركز بصدد أصدار مجلة دورية تعنى بالجوانب الاقتصادية والثقافية والاجتماعية للسعودية لايجاد صورة واضحة عن السعودية تقدم لكل أطياف المجتمع البرازيلي.
 
 واضاف سهيل انهم خلال الفترة المقبلة يستعدون لعقد مؤتمرات ومعارض تجارية بين البلدين والتعريف بالقوانين المالية والتشريعية لتسهيل الاستثمارات لدى رجال وسيدات الاعمال بين البلدين مؤكداً ان المركز يسعى الى تشجيع ونقل المعرفة والتكنولوجيا والابتكار بين البلدين وتقديم توصيات ومعلومات مطلوبة وكذلك القيام بانشاء قاعدة بيانات تضم جميع التشريعات والنظم والاحصائيات الاقتصادية التي تخدم البلدين. ويعمل المركز على أن تكون البرازيل شريك استراتيجي للمملكة في تحقيق رؤية المملكة 2030.
 
وأشار سهيل إلى أن المركز يتمتع بعلاقات وطيدة وقوية مع مجتمع الحكومة البرازيلية ومجلس النواب والشيوخ وأغلب الكيانات الاقتصادية مثل اتحاد الغرف التجارية البرازلية وغيرها.
من جهة اخرى قال ممثل المركز في السعودية الدكتور ماجد بن محمد العلي أننا نسعى لمواكبة رؤية المملكة ٢٠٣٠ وذلك في المساعدة على فتح اسواق جديدة للمنتجات السعودية غير النفطية في البرازيل والذي يعد سوق تجاري ضخم وذو قوة استهلاكية عاليه
 
كذلك يعمل المركز على جذب الاستثمارات للسعودية من البرازيل وخاصة في القطاعات التي شملتها الرؤية وذلك بعرض ونشر الفرص الاستثماريه في المملكة على المستثمرين البرازيليين والعمل على خلق تصور جلي وواضح لبيئة العمل والاسثمار في المملكة والمميزات التي يحظى بها المستثمر في حال استثماره في المملكة.
 

Leave A Reply

Your email address will not be published.